نعمة النسيان


حوار مع النفس

في البدأ أقول الكاذب المحترف ذاكرته ضعيفه...ومع هذا فهو يمرر أكاذيبه دوما على الأخرين ليس لأنه ذكي بل لأن الأخرين ذاكرتهم أضعف منه. ...
مشاغلي كثيرة أشعر أن رأسي ممتليء لأخره أنسى كثيرا

أنا لست أنا
كلما أتذكره كم كان جميلا الماضي كنت أحفظ أي شيء بمجرد سماعه شعرا كان أم نثرا أحفظ الأغاني أو حتى نصوص بلغات أخرى ومهما كانت طويلة أحفظها بمجرد سماعها... لكن ذاكرتي الأن مسطحات  مائية لا أستطيع حفظ جملة بسيطة تخيلوا كنت أستمع لأغنية نعمة النسيان التي أحبها من سنين طويلة لكني نسيت إسم من غنتها بعد أيام وأنا أستمع إلى الأطلال تذكرت أن نعمة النسيان لم تغنيها أم كلثوم....أعرف جيدا أن للعمر أحكام لكني مازلت صغيرة على هذه الأمور

النسيان أعتقده عندي يشبه عارض مرضي "أكروباتيكي
 فني" أهرب بواسطته إلى عوالم أخرى بعيدة عن عالم الواقع المر صدقوني النسيان مرض صحي لولاه لما إستمر البشر...
النسيان جزء من الرحمة ومن الإنسانيه....ماذا لو أن البشر لا ينسى حينها ستصبح الحياة نقمة...حين لا تنسى...سيموت الحب والإحساس. ...وتنتهي المجاملات ويرحل التسامح....وتصبح الدنيا بلا لون ولا طعم ولو لم ننسى سينتهي الوهم وتختفي الأديان وتموت الأفكار وتنتحر الفلسفات
النسيان سعادة....والذاكرة القوية تجلب الكآبه والمرض النفسي والقرف...
لكن النسيان أيضا ليس جيدا بل هو سيء....ماذا لو مت ونسوك أهلك ومن يحبك إنه أمر سيء لكن الأسوء من نسيانك هو أن يتذكروك دون أن تدري....لكن الأسوء من الموت ونسيانك أو تذكرك هو أنك  تنسى الحاضر المشوه الذي تعيشه لتتذكر الماضي الجميل منه والبغيض...فتتذكر جمال الماضي وتتحسر عليه وتتذكر الماضي البغيض الذي لا يزال حاضرا.....لكنه الأن أكثر بغضا....وأشد وحشية. ..وأكثر بشاعه وأقل إنسانية.....لذالك  نلوذ بالنسيان. ... ونغني عن نعمة النسيان.
Ons bn Essayed

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

إرتجاج في المخ

لأجل أمي

الخوف